علاج سرطان الثدي في الهند | التكلفة والمستشفيات الرائدة

علاج سرطان الثدي في الهند | التكلفة والمستشفيات الرائدة

علاج سرطان الثدي في الهند

طرق علاج سرطان الثدي في الهند أصبحت متطورة للغاية، لذا يتم البحث دومًا عنها في المواقع الإلكترونية المختلفة، حيث أن دولة الهند عرفت مؤخرًا بالتقدم والتطور في المجال الطبي، والسبب في هذا يرجع إلى أنها تضم كوادر طبية متميزة في شتى المجالات الطبية، ويشير الأطباء دومًا إلى ضرورة اكتشاف المرض مبكرًا يساعد في الحصول على استراتيجية علاجية ناجحة بنسبة كبيرة.

علاج سرطان الثدي في الهند

العلاج الجراحي يعتبر الطريقة المثالية للتخلص من سرطان الثدي، ولكن يجب أن تتم خطواتها على يد أفضل أطباء في الهند، حيث أنهم جميعًا حاصلين على درجة عالية من الخبرة والتدريب والمهارة، فإن والغرض من تلك العملية هو استئصال الجزء المصاب بالأورام السرطانية، حيث أن تلك الأنسجة تصبح تالف ولا يمكن تركها في الجسم بعد الإصابة.

جراحة استئصال سرطان الثدي  

عند الإصابة بمرض سرطان الثدي يقوم الأطباء بالهند بعمل دراسة لمى خطورة الوضع، كما يتم عرض الحلول المتاحة على المريضة حتى يتسنى لها الاختيار بين استئصال كلي للثدي أو عمل استئصال جزئي فقط، كما يتم شرح فوائد وأضرار كلا الخطوتين.

كما يتم التنبيه إلى أن عملية الاستئصال الكلي تجعل السيدة في حاجة مستقبلية إلى عمل جراحة أخرى لعمل بناء أنسجة الثدي من جديد بعد التخلص من الورم، لذا تفضلن أغلب السيدات التخلص من الجزء المصاب فقط وعدم عما استئصال كلي للثدي، وهذا الرأي  يشاركها فيه الطبيب على حسب الحالة المرضية. 

أنواع استئصال الورم السرطاني في الهند

تضم الهند مجموعة كبيرة من الأطباء والمستشفيات المتطورة والقادرة على التعامل مع أخطر الجراحات  في العالم، فهي تتيح إجراء التالي بكل سهولة:

  • جراحة الاستئصال الجزئي أو المقطعي من الثدي.
  • عملية الاستئصال البسيط.
  • جراحة الاستئصال الكلي للثدي. 

آلية عمل جراحة الاستئصال في الهند

يقوم الأطباء المدربون بعمل بعض الخطوات التي تساعد في الحصول على نتائج مثالية وهي على النحو التالي:

  • يتم أخذ مسحة من العقد الحارسة، حتى يتم التأكد من خلو المسالك الليمفاوية من أي أورام غير ظاهرة.
  • يجب علم تعقيم جيد لمنطقة الصدر بالكامل قبل أي إجراء، وبعد ذلك يقوم الجراح بعمل شق أسفل منطقة الورم، حتى يسهل استئصال الورم بشكل كامل من أنسجة الثدي.
  • يتم إزالة بعض أجزاء من الأنسجة السليمة المحيطة بمكان الإصابة، وذلك حتى يتم فحصها والتأكد من أنها سليمة وغير مصابة بأي ورم خبيث. 
  • الخطوة التالية هي القيام بخياطة الأنسجة الداخلية حتى تعود لوضعها الطبيعي، وهذا بعد التأكد من أنها لا تحمل إصابة تنتشر فيما بعد.
  • في الغالب لا تستغرق تلك العملية أكثر من ساعتين ولا تقل عن ساعة.  

ما بعد جراحة سرطان الثدي

يجب على المريضة أن تمكث في المستشفى للمراقبة وملاحظة تغيرات الجسم بعد العملية، وفي الغالب لا تتخطى الاربعة وعشرين ساعة فإن الهند تم مستشفيات متطورة وتقدم رعاية طبية مثالية، كما يتم  وصف الأدوية التي تعمل كمسكن لتخفيف حدة الألم.

بعد ذلك تتمكن المريضة من الانصراف والذهاب إلى المنزل، ولكن يشترط الحصول على قسط كافي من الراحة وهذا لمدة لا تقل عن سبعة أيام،  فإن تلك الفترة المحددة للتعافي والتماثل إلى الشفاء، وفي حالة ظهور بعض الأعراض المقلقة مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الشعور بألم شديد موضع الجراحة يجب الرجوع إلى الطبيب على الفور.

ما هو سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي أحد الأمراض التي تصيب النساء بصفة خاصة، وهو عبارة عن نمو خلايا غير طبيعية في أحد الثديين، وتوجد أكثر من طريقة للفحص والتعرف على وجوده بشكل مبكر، وفي حال وجود أي مؤشرات مبدئية يجب الذهاب إلى المستشفى والخضوع إلى الكشف لتحديد نوعه إن كان مجرد ورم حميد أو ورم خبيث.

أسباب الإصابة بسرطان الثدي 

يبحث الكثير من السيدات عن أسباب الإصابة به، حتى يتم التعرف على طرق علاج سرطان الثدي في الهند، وعلى الرغم من أن الأسباب التالية غير مؤكدة إلا أن يجب التعرف عليها وهي كالتالي:

العامل الوراثي

يعتمد الكثير من الأطباء على معرفة التاريخ العائلي في التشخيص الأولي، لأنه يعد مرض وراثي من الدرجة الأولى، حيث تشير الإحصائيات إلى أن نسبة خمسة  إلى عشرة  بالمائة من المصابات بسبب العامل الوراثي.  

 

عيوب جينية

تلعب العيوب الجينية دورًا كبيرًا في انتشار هذا المرض بين الكثير من السيدات، فإن جين رنح توسع الشعيرات هو المسؤول عن تحجيم والحد من انتشار الأورام السرطانية، وعند وجود هذا الخلل لدى أحد أفراد الأسرة يتم وضع احتمالية تصل إلى خمسين بالمائة من فرص الإصابة بهذا المرض بين نساء العائلة.

عوامل تزيد من خطورة الأمر

توجد مجموعة من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات وهي كالتالي:

  • بداية الدورة الشهرية لدى السيدة في سن مبكر.

  • في حال الوصول إلى سن انقطاع الطمث.

  • تناول المشروبات الكحولية بكميات كبيرة.

  • التعرض المستمر إلى الإشعاع.

  • المعاناة من السمنة المفرطة.

  • استعمال الأدوية الهرمونية مثل حبوب منع الحمل وغيرها.

  • التدخين الشره.

  • عند وجود كثافة عالية في الأنسجة.

  • وجود تاريخ مرضي للمصابة أو توفر العامل الوراثي.

أعراض سرطان الثدي

توجد مجموعة من الأعراض التي تؤكد على إصابة السيدة بمرض سرطان الثدي، وفي الغالب لا تظهر فور الإصابة وهي كالتالي:

  • تغير كبير في مظهر حلمة الثدي.
  • خروج بعض السوائل الشفافة من الحلمة وقد تتحول إلى دماء.
  • تغير حجم الحلمة وتراجعها أو تسننها.
  • ظهور تجاعيد كثيرة حول الحلمة.

تكلفة جراحة سرطان الثدي 

تعتبر الهند من  أهم الواجهات العلاجية في العالم، وهذا بسبب قدرة الأطباء على إجراء الكثير من الجراحات الدقيقة، وتتراوح تكلفة جراحة الثدي في الهند بين ستة آلاف وحتى ثمانية ألف دولار، وتضم الخطة العلاجية منح المريضة جلسة كيماوي والإشعاع، وتصل تكلفة الجراحة فقط إلى ألفين ونصف دولار فقط. 

افضل اطباء جراحة سرطان الثدي بالهند

تقدم الهند عدد ضخم من أفضل الأطباء بالعالم، فهم جميعًا مدربين على كافة الجراحات الخطيرة، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الهند على أعداد كبيرة من المستشفيات المجهزة بالكامل، فضلاً عن أطقم التمريض ذات الكفاءة والخبرة العالية، فهم حاصلين على مستوى عالي من المهارة والخبرة.

هذه الأسباب تجعل الهند من الوجهات العلاجية المميزة في العالم، والتعرف على أفضل الأطباء في الهند يتم من خلال التواصل معنا عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا.  

أفضل مستشفيات في الهند

يشهد العالم الآن بمدى تطور وتقدم  دولة الهند في المجال الطبي، فهي تضم كم هائل من المستشفيات المتخصصة في توفير الرعاية العلاجية، فضلاً عن الأسعار التنافسية التي تجذب المرضى إليها من جميع أنحاء العالم، ويمكنك التواصل معنا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بنا، للتعرف على الخدمات الطبية المتوفرة داخل أفضل مستشفيات الجراحة بالهند.

تجربتي مع جراحة سرطان الثدي

ذكرت السيدة أ ح بأنها خضعت إلى  جراحة للحصول على علاج سرطان الثدي في الهند، وبالفعل تلقت الرعاية الطبية المتميزة بالإضافة إلى تواجد الأدوية بعد الجراحة،  وأكدت على أنها الآن تتمتع بقدر عالي من الصحة، والتعرف على الكثير من خدماتنا يمكنك التواصل معنا من خلال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا.

نصائح للوقاية من سرطان الثدي

يجب اتباع الخطوات التالية فهي  تساعد على الحد من انتشار الإصابة بهذا المرض، وهي على النحو الآتي:

  • يجب تناول الأطعمة الغذائية المتوازنة مع الإكثار من تناول الخضروات الورقية.
  • الحفاظ على الوزن المثالي.
  • ممارسة التمارين الرياضية باعتدال.
  • ضرورة ارتداء حمالات الصدر ذات المقاس المناسب.
  • الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.
  • العمل على ترطيب بشرة الثدي وتغذيتها.

بذلك نكون قدمنا لكم كل ما يتعلق بطرق علاج سرطان الثدي في الهند، حيث أن  دولة الهند تعد من الواجهات المقصودة عالمياً لتلقي الرعاية الطبية المثالية، ويفضلها الكثير من المرضى بسبب الأسعار التنافسية  التي تعرضها أكبر مستشفيات الهند، كل هذا على الرغم من أنها لا تقل في مستوى الجودة عن جميع المؤسسات العلاجية في الخارج.

تخصصات ذات صلة:

الصالح للتنسيق الطبي:

Image

الصالح للتنسيق الطبي شركة تقوم بالتنسيق مع مستشفيات ذات سمعة طيبة وخبرة عالية ومهنية ممتازة في  الهند ، متخصصون في التنسيق الطبي ومعتمدون لدى وزارة الصحة ، نقوم بالتنسيق مع أطباء ذو احترافية واسعة في كافة المجالات الطبية وفي شتى التخصصات.

تواصل معنا:

سلطنة عمان - مسقط

Info@alsaleh-medical.com

98878829