عملية إزالة السرطان من العظم في الهند بتقنيات حديثة

عملية إزالة السرطان من العظم في الهند بتقنيات حديثة

عملية إزالة السرطان من العظم في الهند

عملية إزالة السرطان من العظم في الهند يعد من الموضوعات التي يهتم بها الكثير وذلك بعد أن أصبحت الهند أفضل الأماكن التي تقدم أفضل الرعاية الصحية والطبية، بالإضافة إلى التكلفة التي تقل حتى 80% من أي مستشفى بالعالم، كما يعد مرض سرطان العظام من أصعب وأشد أنواع السرطانات، حيث يؤثر بشكل ملحوظ على ممارسات المريض في حياته اليومية.

عملية إزالة السرطان من العظم

الهدف من إجراء عملية استئصال السرطان من العظام هو استئصال الورم الخبيث بشكل كامل، كما أن في معظم الحالات التي تخضع لتلك العملية الجراحية يستأصل لها الجزء المصاب بالسرطان بجانب بعض من الأنسجة السليمة التي تحيط بالورم السرطاني.

كما تلاحظ وجود بعض الحالات التي تضطر لاستئصال أحد الأطراف بمعنى بتر طرف من جسم المريض، وهذا من أجل التخلص من الورم وضمان عدم رجوعة مرة أخرى، ويتم إجراء هذه العملية في الهند وذلك لأنها تحتوي على أفضل المستشفيات وأفضل رعاية وتعقيم بالإضافة إلى الاهتمام الشديد بالحالة والتكلفة المعقولة.

تكلفة عملية إزالة سرطان العظام في الهند

يمكنكم التواصل معنا من خلال الموقع الالكتروني لمعرفة التكلفة المتوقعة لعملية إزالة سرطان العظام في الهند وكذلك أفضل المستشفيات لأداء الجراحة والتي تحتوي على خبراء في تخصص الاورام السرطانية.

نسبة الشفاء من سرطان العظام الثانوي

تتراوح معدل الشفاء من سرطان العظام الثانوي بين الستون في المائة وحتى الثمانون في المائة، وهذا في حالة العلاج بدون النقائل، أي خلال فترة التشخيص، أما في الحالات التي يستخدم فيها النقائل تصل نسبة الشفاء لعشرون في المائة فقط.

والجدير بالذكر أن المستشفيات في الهند تحتوي على خبراء ومدربين على أعلى مستوى وبالتالي نضمن نجاح العملية بنسب شفاء عالية وفي حال رغبتك في معرفة أفضل المستشفيات في الهند تواصل معنا من خلال الموقع الالكتروني ونحن سعداء بخدمتكم.

كم يعيش مريض سرطان العظام

تختلف نسبة بقاء مرضى سرطان العظام وفقاً لنوع الإصابة والمدة التي استغرقتها لتشخيص المرض، فيذهب البعض لوضع احتمالية بقاء مرضى سرطان العظام مدة زمنية تصل لخمس سنوات وهذا بنسبة تصل لأربعون في المائة.

ماذا بعد استئصال الورم السرطاني في الهند

ضمان عدم عودة سرطان العظام بعد الاستئصال تختلف من مريض لمريض آخر، وهذا وفقاً لنوع السرطان الذي أصيب به المريض ومدى انتشار السرطان وفي أي مرحلة أكتشف السرطان.

وعلى الرغم من ذلك لا توجد أي ضمانات تضمن للمريض عدم الإصابة أو عودة الورم بعد إجراء عملية استئصال الورم، وعند عودة الإصابة بسرطان العظام لمريض استئصال السرطان بعملية جراحية يخضع المريض لرحلة علاج جديدة تتنوع ما بين العلاج الكيميائي والجراحي بجانب علاجات أخرى .

تجربتي مع سرطان العظام

في أغلب الأحيان سرطان العظام النادرة تصيب الأطفال بنسب أعلى، فيصل معدل إصابة الأطفال التي تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عام لثلاثة من مائة.

 ومن بين التجارب التي مرت بسرطان العظام هي حالة السيدة المصرية زينب محمد عبد السلام، وهي امرأة في سن الأربعين، وصف لها طبيبها العلاج الكيميائي الذي استمر لفترة من الزمن، ظنت خلالها أنها لن تنجو، ولكنها الآن في آخر مرحلة من رحلة العلاج وشارفت على الشفاء بشكل كامل.

أخطر أنواع سرطان العظام

ينقسم سرطان العظام لنوعين هما ورم حميد وآخر خبيث، ويمكن التشخيص والتفرقة بينهم من خلال إجراء فحص دقيق بعد أخذ عينة من المريض، ويمثل الورم الخبيث للعظام هو أخطرها وهو بدورة ينقسم لعدة أنواع فمنها الاولي ومنها الثانوي، كما أن لكل نوع مراحل، ولكن في أغلب الأحيان تمثل المرحلة الثالثة والرابعة هم أكثر المراحل خطورة.

أورام العظام غير السرطانية

تحدث أورام العظام غير السرطانية نتيجة خلل بالنسيج الطبيعي في العظام، نتيجة لتكاثر الأنسجة المختلفة في الجسم، أو إنتاج غير صحيح أو سليم للنسيج العظمي، ومن أهم أعراضه ظهور نتوء وورم والتعرض لكسور بالعظام.

يمكن تشخيص أورام العظام غير السرطانية عن طريق التصوير بالأشعة السينية أو التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير بالرنين المغناطيسي، هذا بجانب الفحص السريري للعظام.

ومن أهم أنواعه الورم الغضروفي والورم العظمي الغضروفي والورم الليفي غير التحفيزي، الورم الأورمي الغضروفي، الورم العظمي العظماني، الورم الأرومي العظمي، ورم غضروفي سمحاقي، ورم الخلايا العملاقة، كيس تمدد في الأوعية الدموية، الورم الليفي الغضروفي، الأكياس العظمية الأحادية، خلل التنسج الليفي.

لمحة عامة عن أورام العظام

  • من الممكن أن تكون أورام العظام غير سرطانية وهي أورام حميدة وأخرى سرطانية وهي خبيثة.
  • تبدأ الأورام السرطانية بالعظام وهو السرطان الأولي، الذي نقسم لعدة أنواع مثل سرطان الساركوما العظمية والساركوما إيوينغ والساركوما الغضروفية.

كما من الممكن أن يبدأ في الظهور بأعضاء أخرى مثل البروستات أو الثدي، وبعدها تنتشر وتنتقل للعظام، وهذا ما يطلق عليه السرطان النقيلي.

  • ينتج عنه الشعور بآلام مبرحة غير مبررة تتفاقم بشكل تدريجي بالعظام مع ظهور ورم وميل العظام للكسر.
  • يعتمد التشخيص في أورام العظام على التصوير سواء كانت أشعة سينية أو رنين مغناطيسي أو تصوير مقطعي محوسب، ولكن في أغلب الأحيان يحتاج التشخيص لأخذ عينة من منطقة الورم لفحصها من خلال المجهر، ويطلق عليها مصطلح خزعة.
  • من مضاعفات أورام العظام انتشاره بمناطق مختلفة بالجسم ومن أهمها العظام السليمة والرئة، كما قد يضطر المصاب لاستئصال عضو أو أحد أطرافه وتركيب أطراف صناعية.

أعراض سرطان العظام الأكثر شيوعاً

قد تظهر بعض الأعراض على المرضي المصابون بسرطان العظام، والتي من خلالها تتوجه للطبيب من أجل الفحص والتشخيص الفوري، ولهذا فإليك أهم أعراض سرطان العظام الأكثر شيوعاً فيما يلي:

  • الشعور بألم حاد ومزمن بالعظام، ويعتبر هذا العرض هو العرض الأولى في الحالات التي تصاب بسرطان العظام.
  • ورم في المنطقة المصابة بالسرطان.
  • ضعف واضح في العظام، مما ينتج عنها التعرض للكسور.
  • الإحساس بالإعياء والإرهاق والتعب الواضح.
  • فقدان ملحوظ بالوزن.
  • فقدان قدرتك على المشي أو الحركة بشكل عام.
  • الشعور بصعوبة أثناء عملية التنفس.
  • تورم وتصلب في المفاصل المصحوب بالشعور بآلام مبرحة في حالة رغبتك في تحريك المفصل الذي أصيب، مما ينتج عنه تفاقم في أعراض الإصابة بسرطان العظام.
  • التعرض للكسور من أبسط الاصطدامات وهذا لضعف العظام.
  • الشعور بالضعف والخدر بحركة الأطراف.
  • ارتفاع معدلات حرارة جسمك، المصحوب بالشعور بالإعياء مع القيء، والتعرض للإصابة بفقر الدم.
  • ملاحظة ظهور كتلة في المنطقة التي يتألم منها المريض.

وبعد أن عرضنا أهم أعراض سرطان العظام ننوه أن الهند تستقبل كافة حالات سرطان العظام وتتم الجراحة بنجاح بالإضافة إلى التكلفة والتي تكون أقل بنسبة 30-80% من أي مستشفى في العالم، لذا يفضل الكثير إجراء التدخل الجراحي في الهند.

أشهر طرق علاج سرطان نخاع العظام

يوجد العديد من الطرق العلاجية لسرطان نخاع العظام، يختار الطبيب المعالج الطريقة المثلى لك وفقاً لحجم ونوع الورم، إليك أشهر طرق علاج سرطان نخاع العظام فيما يلي

  • العلاج الكيميائي:

في تلك الطريقة العلاجية يعطى للمريض بعض أنواع من الأدوية التي تساعد في التخلص من السرطان بالنخاع العظمي، يتناول المريض تلك الأنواع من الأدوية عن طريق الحقن أو من خلال الفم، هذا بجانب العلاج بالأشعة وغيرها من طرق في العلاج الكيميائي.

  • العلاج بالأشعة:

يعمل هذا النوع من العلاج على تدمير الدي أن أيه وهو الحمض النووي عن طريق الأشعة، حيث يعمل على قتل الخلايا السرطانية والعمل على تقليص الورم والقضاء والوصول لعلاج وشفاء من سرطان النخاع العظمي.

  • العلاج المناعي:

وخلال هذا النوع يركز الطبيب في إعطاء المريض بعض الادوية التي تركز على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي من أجل محاربة ومقاومة الخلايا السرطانية أو العمل على إبطاء معدل نمو الورم الخبيث، وبالتالي يعمل هذا على الوصول لعلاج سرطان النخاع العظمي.

  • العلاج بالإشعاع:

يلجا طبيبك المعالج للعلاج بالإشعاع في العديد من الحالات التي تتمثل في التعرض للإصابة بالأورام الثانوية أو الأورام النقلية، وهي تلك الأورام التي تنتقل للنخاع الشوكي بعد ظهورها بمناطق مختلفة بجسد الإنسان.

كما يستخدم لتخلص من الخلايا السرطانية التي تبقت بعد الانتهاء من العمليات الجراحية، وينصح به من أجل تحسين معدل كفاءة الخطة العلاجية التي تبقت للمريض، حيث يعمل على حماية الأنسجة من التعرض للتلف أو الضرر.

ومن أهم أنواع العلاج الإشعاعي هو العلاج بالبروتونات الذي يستخدم في علاج الأورام التي تصيب منطقة العمود الفقري وسرطان نخاع العظام.

  • العلاج الدوائي:

يهدف العلاج الدوائي الموجه إلى حدوث تغييرات في المسببات التي أدت للإصابة بالسرطان، هذا بجانب أنه يعمل على الحد والتقليل من حدة أعراض الإصابة بسرطان النخاع العظمي، وتخفيف الآثار الجانبية والمضاعفات الناتجة عن الإصابة.

  • زراعة الخلايا الجذعية:

يلجأ بعض الأطباء لزراعة الخلايا الجذعية، وهي عبارة عن حقن وريدي، يمكن الحقن بعد الانتهاء من العلاج بالأشعة أو العلاج الكيميائي.

  • العمليات الجراحية:

يؤجل الأطباء طريقة التدخل الجراحي في علاج سرطان نخاع العظام لأخر مرحلة بعد نفاذ كل طرق العلاج، تكون تلك الطريقة من خلال استخدام بعض التقنيات والأجهزة الحديثة التي تعمل على تحديد المكان المحدد للورم بشكل دقيق ثم إزالته بكل دقه، هذا بجانب قدرتها على تفتيت الخلايا السرطانية، والتخلص مما تبقى منها باستخدام الموجات الفوق صوتية.

وبعد أن عرضنا كافة طرق العلاج الخاصة بسرطان العظام نوضح أن الطبيب وحده من يقرر التدخل الجراحي المناسب لك، لذا في حال رغبتك بمعرفة أفضل الأطباء في الهند الذين يقومون بإجراء عمليات سرطان العظام في الهند يمكنكم التواصل معنا في أي وقت ونحن سوف نرشح لكم افضل الأطباء في الهند وكذلك أفضل المستشفيات.

وفي نهاية مقالنا وبعد أن عرضنا كافة المعلومات عن عملية إزالة سرطان العظام في الهند، ننصحكم بعدم التردد في طلب المساعدة الطبية في حالة شعورك بحدوث أي تغييرات غير طبيعية في جسمك، أو ملاحظة أي عرض من أعراض السرطان، فأول طريق تخلصك من سرطان العظام هو الكشف المبكر والتشخيص الصحيح.

تخصصات ذات صلة:

الصالح للتنسيق الطبي:

Image

الصالح للتنسيق الطبي شركة تقوم بالتنسيق مع مستشفيات ذات سمعة طيبة وخبرة عالية ومهنية ممتازة في  الهند ، متخصصون في التنسيق الطبي ومعتمدون لدى وزارة الصحة ، نقوم بالتنسيق مع أطباء ذو احترافية واسعة في كافة المجالات الطبية وفي شتى التخصصات.

تواصل معنا:

سلطنة عمان - مسقط

Info@alsaleh-medical.com

98878829