تكلفة علاج الصرع في الهند | التكلفة والمستشفيات ذات الكفاءة العالية

تكلفة علاج الصرع في الهند | التكلفة والمستشفيات ذات الكفاءة العالية

تكلفة علاج الصرع في الهند

تكلفة علاج الصرع في الهند تعتبر معقولة مقارنة ببقية الدول التي تتيح علاج هذا المرض واسع الانتشار، حيث يعتبر الصرع من الأمراض التي يستحيل التخلص منها نهائياً، لكن من خلال التوجه إلى القبلة العلاجية المناسبة يمكن تحجيم المرض وبالتالي سيكون من السهل التعامل معه، وخير وجهة علاجية يمكن التوجه إليه لعلاج مثل هذا المرض هي الهند التي يعرف عنها التقدم الكبير والملحوظ في أبحاث ودراسات علاج الصرع بشكل خاص، والطب بشكل عام.

تكلفة علاج الصرع في الهند

الصرع من الأمراض واسعة الانتشار ويوجد أكثر من مكان يمكن التوجه إليهم للحصول على علاج له، وأفضل الأماكن التي يجب التفكير فيها كخيار أول هي الهند، وذلك لأنها توفر كل ما يحتاج إليه المريض بتكلفة علاجية معقولة مقارنةً بالدول الأوروبية.

يصعب تحديد تكلفة علاجية ثابتة لمرض مثل الصرع حيث تختلف التكلفة بناءً على عدة عوامل أهمها نوع العلاج، والمستشفى التي اختيرت لبدء العلاج بها، وكذلك الطبيب المعالج، والمدينة التي يُعالج بها المريض، حيث تعتبر الأسعار في الهند متفاوتة إلى حداً كبيراً نظراً إلى وجود اختلافات في الاقتصادات الداخلية بين الولايات.

لكن على كل حال يمكن تحديد متوسط تكلفة علاج الصرع في الهند، حيث سوف تبدأ التكلفة بـ 2000 دولاراً، ويجدر ذكر أن هناك بضع مستشفيات كبيرة في الهند هي التي توفر علاجات لمشكلة الصرع لذا يمكنك التواصل معنا من خلال الموقع الالكتروني لتحديد أفضل المستشفيات التي يمكنك علاج الصرع بها بالإضافة إلى التكلفة المناسبة.

عوامل مؤثرة على تكلفة علاج الصرع في الهند

يوجد عدة عوامل مؤثرة على قيمة وتكلفة الرحلة العلاجية لمريض الصرع في الهند، حيث يوجد عدة اعتبارات يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند البحث عن أنسب مكان يقدم تكلفة معقولة، حيث نلاحظ أن التكلفة العلاجية تختلف من منشأة طبية وعلاجية إلى الأخرى، وفيما يلي نعرض بعض العوامل التي تؤثر على أسعار العلاج:

  • يتباين السعر على إذا ما كانت التكلفة العلاجية التي تقدمها المستشفى تغطي رحلة علاج المريض قبل العلاج وحتى يتعافى تماماً من تحقيقات الجراحة للمريض.
  • يختلف السعر الخاص بالعلاج عادةً على حسب إذا ما كان يتضمن رسوم الجراح والتخدير والمستشفى والوجبات، والتمريض، وتكاليف أيام الإقامة في وحدة العناية المركزة.
  • يعتمد كذلك السعر على المدة التي مكثها المريض في المستشفى حيث يمكن أن تزيد في بعض الأحيان بسبب حدوث بعض المضاعفات للمريض بعد الجراحة ومكوثه فترة أطول في المشفى.
  • يوجد نفقات أخرى تتغلغل تكلفة علاج الصرع في الهند، وهي تكاليف إضافية وثانوية، لكن يجب على المريض أن يدعها في الاعتبار بغض النظر عن تكلفة علاج الصرع، وتقدر هذه الرسوم بـ 50 دولاراً للفرد الواحد.

 

أفضل المستشفيات في الهند لعلاج الصرع

الهند دولة كبيرة وعريقة وبالرغم من أنها دولة ذات تعداد سكاني كبير إلا أنها متطورة في عدة مجالات وعلى أغلب الأصعدة، ومن أهم هذه المجالات هو المجال الطبي والصحي، الهند يوجد بها أسطول ضخم من المستشفيات الخاصة، التي تقدم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية.

تمكنت الهند بالرغم من الصعوبات العديدة التي تواجه كبلد من التميز في القطاع الطبي على دول أخرى تعتبر من الدول المتقدمة في أغلب القطاعات الاقتصاد، والتعليم، والطب، ومنذ ذلك الوقت وأصبحت الهند ليست فقط وجهة سياحية، بل علاجية أيضاً يذهب إليها العديد من المرضى حول العالم للبحث عن علاج وليس لمرض واحد، بل لجميع الأمراض التي تؤزم الناس.

حيث أهم ما يميز هذه المستشفيات أنها تحتوي على أطباء متخصصين في أغلب المجالات الطبية، بخلاف ذلك توفر هذه المستشفيات رعاية تامة للمريض قبل وبعد إتمام رحلته العلاجية، بالإضافة إلى أنها تساعده على الحصول على الأدوية التي يحتاج له، يوجد في الهند عدد كبير من المستشفيات التي يمكن من خلال تنفيذ العديد من العمليات الصعبة، والاستفادة من الأبحاث العلاجية التي يقوم بها نخبة من الأطباء والعلماء، وعلى رأس الأمراض التي يبرع أطباء ومستشفيات الهند في علاجها هو مرض الصرع.

ومن خلال تواصلك معنا سوف نساعدك بمعرفة أفضل المستشفيات الموجودة بالهند والمتخصصة في علاج الصرع.

أفضل طبيب لعلاج الصرع في الهند

تتميز الهند بكوادر طبية وباحثين وعلماء يصعب تحديد الأفضل من بينهم، وذلك لأن جميعهم يتميزون بحب العلم، والاحترافية والمهنية العالية التي تميزهم عن غيرهم من الأطباء حول العالم قهم يتواجدون في أعلى القائمة لعلاج الصرع وبالرغم من ذلك لا يعتبر الطبيب هو العامل المؤثر الأساسي في نجاح رحلة علاج مرض الصرع.

حيث تقع المسؤولية كذلك على عاتق المريض، ويوجد مجموعة أخرى من العوامل التي تؤثر مثل المستشفى ومدى تجهزها، لكن فيما يخص أطباء الهند فلا يوجد أي خوف حيث يعرف عن الهند أنها من البلدان الأولى التي تصدر أطباء وعاملين في القطاع الطبي لبلدان متقدم مثل بريطانيا، وألمانيا، وأمريكا كذلك.

مدة علاج الصرع في الهند

تختلف مدة علاج وتماثل المريض للشفاء بعد علاج الصرع على حسب عدة عوامل مثل نوعية العلاج، ومدى تدهور حالة المريض قبل العلاج، لكن يمكن وضع مدة متوسطة حيث سيحتاج المريض إلى المكوث في البلاد أي الهند لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً بعد الخروج من المستشفى التي كان يجرى فيها علاج الصرع، ويجب أن يحرص المريض على الإقامة لهذه المدة حتى يتمكن من استكمال المتابعة بعد رحلته العلاجية، وكذلك حتى يتأكد من قدرته على اجتياز اختبارات التي تثبت نجاح العملية.

يجب كذلك أن يقضي المريض ثلاثة أيام تقريباً في المستشفى وذلك بعد أن يعالج الصرع، حيث يجب أن يتابع خلال هذه الثلاثة أيام بروتوكولات الشفاء المناسبة، ويجب أن يحصل على تصريح الخروج حتى يتمكن من مغادرة المستشفى، وذلك بعد أن يقوم فريق الأطباء القائم على علاجه بمراجعة مراحل تعافي المريض، والاطلاع على جميع الفحوصات، وتحاليل الدم، والأشعة للتأكد أن كل شيء على مساره الصحيح.

الآثار الجانبية لعلاج الصرع

يوجد بعض المضاعفات التي تشمل علاج الصرع بشكل عام وليس في الهند فقط، وهي عبارة عن مخاطر محتملة لعملية علاج الصرع، ويجدر ذكر أن هذه المخاطر تختلف في حدتها على حسب الحالة الصحية للمريض ومنها ما يلي:

  • زيادة الاضطرابات العصبية.
  • احتمالية حدوث نزيف.
  • احتمالية حدوث التهابات.
  • يمكن أن يحدث جلطة دماغية، وذلك في حالة حدوث نزيف في المخ.
  • احتمالية الإصابة بفقدان مؤقت في الذاكرة قصيرة المدى، ولكن نسبة حدوث هذا العرض لا تتعدى نسبة الـ 5% من جميع المرضى الذين يخضعون لعلاج الصرع عن طريق عملية استئصال الفص الصدغي.

ما هو نوع العلاج المناسب لكل مريض

يوجد أكثر من طريقة علاجية لمرض الصرع تختلف فيما بينها في عدة جوانب، ويعتمد تحديد العلاج المناسب لكل مريض على حسب نوع الصرع الذي يعاني منه حيث يوجد أكثر من نوع لمرض الصرع مثل النوبات المعممة وهذه يوجد منها أنواع، النوبات الجزئية وهذه يوجد منها أنواع.

يعتمد كذلك نوع العلاج المناسب للمريض على عوامل أخرى ثانوية مثل الصحة العامة للمريض، بمعنى هل يعاني من أمراض أخرى مزمنة، وكذلك يعتمد على عمر المريض، ونوعية أسلوب حياته هل هو صحي أو لا، لذا بعد الاستقرار على المستشفى والطبيب الذي سيقوم بمعالجة الصرع سيكون من السهل التعرف على أفضل علاج من خلال جلسات التشخيص الأولى مع الطبيب التي من خلالها سنعرف أكثر علاج ملائم للمريض، ونفع له، وأقل علاج من حيث الآثار الجانبية، غالباً تنجح معظم علاجات نوبات الصرع في الحد من هذه النوبات.

الوقاية من الصرع بعد علاج الصرع في الهند

الصرع يعتبر مرض شبه مزمن أي أن علاجه لا يعتبر علاج دائم، بل يمكن أن تدهور حالة المريض مرة أخرى، وفيما يأتي نعرض بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد على الحد من خطر الإصابة بأغلب نوبات الصرع:

  • يجب على المريض أن يحصل دائماً على قسط كافٍ من النوم كل يوم.
  • يجب أن يتعلم المريض كيفية التحكم في عضلاته خاصةً عند الإجهاد والاسترخاء.
  • يجب أن يتجنب المريض تناول أي نوع من المخدرات لأنها سوف تسئ من حالته، وكذلك المشروبات الكحولية.
  • تناول جميع الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج بعد الرحلة العلاجية.
  • الابتعاد عن أغلب الأضواء الساطعة وجميع المحفزات البصرية المفاجئة.
  • الحد من الوقت الذي يقضيه المريض أمام التلفاز والحاسوب قدر الإمكان.
  • الابتعاد قدر المستطاع عن ممارسة ألعاب الفيديو.
  • اتبع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة والتمشية بصفة يومية.

تكلفة علاج الصرع في الهند من أفضل التكاليف المتاحة لعلاج مرض معقد مثل الصرع بإمكانيات تضاهي الإمكانيات المتوفرة في بعض البلدان الأوروبية المتقدمة، حيث تتميز الهند بأنها من البلدان الرخيصة بالنسبة للعرب وذلك نظراً إلى فرق سعر العملة مقارنةً بالعملة المحلية أو الدولار وعلى هذا فهي تعتبر من أفضل الخيارات المطروحة في المجال الطبي، لأنها تتميز بتفوقها على الكثير من المنافسين في هذا المجال.

تخصصات ذات صلة:

الصالح للتنسيق الطبي:

Image

الصالح للتنسيق الطبي شركة تقوم بالتنسيق مع مستشفيات ذات سمعة طيبة وخبرة عالية ومهنية ممتازة في  الهند ، متخصصون في التنسيق الطبي ومعتمدون لدى وزارة الصحة ، نقوم بالتنسيق مع أطباء ذو احترافية واسعة في كافة المجالات الطبية وفي شتى التخصصات.

تواصل معنا:

سلطنة عمان - مسقط

Info@alsaleh-medical.com

98878829