تكلفة زراعة القرنية في الهند| المخاطر وأفضل العلاج

تكلفة زراعة القرنية في الهند| المخاطر وأفضل العلاج

تكلفة زراعة القرنية في الهند

تعتبر تكلفة زراعة القرنية في الهند أقل من المراكز الطبية التي تعادلها في نفس المستوى، حيث تقدم الهند الكثير من الخدمات الطبية المتميزة بأفضل الأسعار، بشكل يجعلها تتنافس مع كبرى المستشفيات الغربية، حيث قدمت المستشفيات الهندية إلى المرضى في جميع أنحاء العالم الخدمة الطبية الغير مكلفة، ومن ضمنها عملية زراعة أو ترقيع القرنية التي تعد من أهم وأخطر الجراحات.  

تكلفة زراعة القرنية في الهند

تختلف تكلفة زراعة القرنية في الهند عن إجرائها في الدول الغربية على الرغم من الوصول إلى نفس درجة المهارة والخبرة، فقد تتراوح تكلفتها في مستشفيات الهند بين ألفين وألفين وثماني مائة دولار أمريكي، بينما تصل في أغلب الدول الغربية إلى اثنان وعشرين ألف دولار.

تعتبر عملية زراعة القرنية واحدة من أخطر الجراحات التي تجرى في المستشفيات الكبرى، وبالفعل تمكنت الهند من إجراء تلك العملية بنسب نجاح كبيرة إلى وقتنا الحالي، وتتم في الكثير من المستشفيات الموجودة في مدن دولة الهند، وقد توجد بعض العوامل التي تؤثر في تكلفتها مثل اختيار المدينة أو أنواع العلاج المستخدم بعد الجراحة.

ما هي عملية زراعة القرنية

القرنية هي عبارة عن طبقة شفافة تغطي كرة العين بالكامل، ويوجد أسفلها مباشرةً بؤبؤ العين والقزحية، وعملها هو تجميع الاشعة الضوئية حتى يتم إرسالها إلى الشبكية، وبعد ذلك تقوم الشبكية بإرسال تلك الصورة إلى المخ وهو يترجم تفاصيل الصورة المرسلة إليه والتعرف على الاشخاص والأشياء. 

تعتبر زراعة القرنية واحدة من عمليات زراعة الأعضاء، وفي وقتنا الحالي أصبحت الأكثر انتشارًا ويكون الغرض منها عمل استئصال إما كلي أو جزئي للجزء المصاب وأصبح تالف، فإن إصابتها تؤثر بشكل مباشر على الرؤية، لأنها لا تتمكن من تجميع الأشعة الضوئية على الشبكية بالصورة الطبيعية.  لأن يحدث تغير كبير في درجة شفافيتها أو في شكلها الكلي، وهذا الأمر يجعل الرؤية مشوشة وغير واضحة ويشعر المريض بالضيق، ويتم تلك الجراحة في دولة الهند بتكلفة تتناسب مع الكثير، وتحقق نسب نجاح عالية تجعلها تنافس مستشفيات الدول الأوروبية المعروفة بـ التطور الطبي والتقني.  

أسباب عمل جراحة زراعة القرنية في الهند 

تعتبر جراحة زراعة القرنية من أشهر أنواع زراعة الأعضاء، وهي من الجراحات شديدة الدقة والخطورة، لذا يجب إجرائها على يد أفضل الجراحين بالعالم، وقد يلجأ الطبيب إليها الطبيب  في بعض الحالات المرضية المحدودة ومن أهمها التالي:

  • عند إصابة المريض بالعدوى الفيروسية.
  • إذا تعرض المريض إلى العدوى الجرثومية.
  • حدوث ترقق في القرنية أو تعرضها إلى التورم.
  • في حال المعاناة من العدوى الفطرية. 
  • إذا تعرض المصاب إلى دخول أي جسم غريب حاد أدي إلى عمل جرح أو قطع في القرنية بشكل عميق. 
  • القرنية المخروطية.
  • يتم إجراء تلك العملية عند الإصابة القرنية بالتحدب أو التقعر. 
  • في حال المعاناة من العمى نتيجة تلف القرنية.

الخطوات التحضيرية لإجراء العملية في الهند

قبل خضوع المريض إلى ترقيع القرنية، يقوم طبيب العيون بعمل له فحص شامل للعينين المريض حتى يتعرف على الأشياء التالية:

  • يقوم بعمل تحديد إلى مدى الرؤية.
  • كما يتم التعرف على مقدار الضغط داخل العين.
  • يقوم بعمل تحديد قوة الرؤية.
  • كما يتم فحص قاع العين للتأكد من سلامة الشبكية.
  • يتم السؤال عن كل ما يتعلق بالأدوية التي يتناولها المريض.
  • يقوم بإيقاف بعض الأدوية قبل موعد العملية.
  • يتم إخبار المريض بضرورة التوقف عن تناول الطعام قبل موعد العملية لمدة لا تقل عن ثمانية ساعات.

آلية عملية زرع القرنية في الهند

تستغرق تلك العملية في الغالب مدة تتراوح بين ستين وحتى مائة وعشرين دقيقة، حيث يقوم الطبيب خلالها باتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

  • يتم وضع  المادة التي تعمل على توسيع حدقة عين المريض، وبمجرد التقطير تظهر جميع أجزاء العين بصورة أوضح.
  • بعد ذلك يتم  إعطاء إلى المريض مقدار من التخدير الموضعي  الذي يتناسب معه، ويفضل تخدير المريض كلياً منعًا إلى حدوث أي مشاكل أثناء إجراء العملية.
  • بعد التخدير يقوم الطبيب بعمل شق رفيع وصغير جدًا في القرنية، ومن ثم يتم إزالة نسيج القرنية المصابة بالكامل ويقوم بوضع مكانها القرنية الجديدة، يتم الحصول على القرنية الجديدة من متبرع.
  • الخطوة التالية هي خياطة القرنية الجديدة والمزروعة مكانها بنفس الشكل.

طرق أخرى لإجراء زراعة القرنية في الهند

مع تطور الطب واكتشاف الكثير من الطرق التقنية تم التعرف على طريقة جديدة لعمل زراعة القرنية مثل تقنية الليزر، والتي تعتمد على القيام بإزالة الجزء التالف من القرنية والقيام بوضع القرنية الجديدة مكانها، وقد لا تستغرق الكثير من الوقت.

مخاطر إجراء عملية زرع قرنية

تعتبر عملية زرع قرنية من الجراحات المحفوفة بالمخاطر، فقد يتعرض المريض إلى التالي:

  • تلوث الشق الجراحي. 
  • التعرض إلى النزيف.
  • حدوث  ندوب. 
  • المعاناة من هبوط حاد في ضغط الدم. 
  • الإصابة بوجود جفاف في العينين. 
  • التعرض إلى حساسية الضوء.
  • قد يرفض جهاز المناعة الجسم الجديد وهو القرنية المزروعة.

فترة النقاهة بعد الجراحة في الهند

في الغالب الفترة التي تلحق الجراحة يجب التنبيه على المريض بضرورة المكوث داخل المستشفى، وذلك حتى يتسنى للطبيب متابعة التطور الصحي عن كسب، وفي الغالب لا تطول مدة المراقبة عن ليلتين بجدًا أقصى،وهذا يتم تحديده على حسب رؤية الطبيب من خلال ملاحظة حالة المريض الصحية ونوع العملية التي خضع لها.

غالبًا يصف الطبيب إلى المريض بعض المضادات الحيوية التي تحد من الإصابة بأحد أنواع العدوى، ولا تتخطى ثلاثة أسابيع بعد العملية، كما يتم إعطاء المريض الأدوية التي تعمل على تثبيط جهاز المناعة حتى لا يهاجم القرنية المزروعة، فإن أغلب حالات فشل في تلك الجراحة يرجع إلى هذا السبب.

مهاجمة جهاز المناعة .

يحرص الطبيب على إعطاء المريض بعض المسكنات حتى تحد من الشعور بالألم في الساعات الأولى من إجراء العملية، وفي الغالب يتم رفع الغرز في غضون بضعة  أشهر من وقت إجراء الجراحة، ويتم تحديد مدة الشفاء على تقدير الجراح لحالة المريض ونوع الجراحة.

أفضل أطباء زراعة القرنية في الهند

تقدم لنا دولة الهند عدد كبير من أفضل الأطباء على مستوى العالم، فهي تضم كوادر طبيبة متميزة تحقق نسب نجاح عالية في مختلف الجراحات، وقد حصلت الهند على سمعة طيبة واشتهرت بأمهر الأطباء، والسبب في هذا يرجع إلى إنها تقوم بإرسال الطلاب بعد التخرج إلى التدريب على يد أفضل الجراحين والأطباء في كافة المجالات الطبية المتنوعة، وتم تصنيفها من بين أفضل دول في العالم بتدريس إم بي بي إس.

فإن طلاب الطب أثناء الدراسة يكونوا على دراية كاملة بعلم التشريح، وذلك للممارسات البشرية وأيضًا الجراحية، ويتم تدريبهم على أحدث الأجهزة في العالم، واستكمالاً لمسيرة التميز ضمت فريق تمريض متميز على مستوى كبير من المهارة والخبرة.

يتم تدريب التمريض في مرحلة الدراسة  حتى الحصول على كفاءة عالية في مجال تقديم الرعاية الطبية إلى كافة المرضى، ويمكن التواصل معنا عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا للتعرف على إجابة أي استفسار وأيضًا لترشيح أفضل طبيب. 

أفضل مستشفيات لإجراء عملية زراعة القرنية في الهند 

تضم دولة الهند الكثير من المستشفيات التي تقدم أفضل الخدمات العلاجية، وتهتم بكافة قواعد وأسس التطهير والتعقيم، بالإضافة إلى أنها تنفذ تفاصيل البروتوكولات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بجميع مراحله، وتضم المستشفيات أعداد كبيرة من الاسرة استعدادًا لتلقي مرضى من داخل الهند وخارجها.

يفضل الكثير الذهاب في رحلة علاجية إلى دولة الهند لأنها تقدم خدمات متميزة بتكلفة تناسب الجميع، لأنها تقدم أفضل الخامات الطبية بتكلفة معقولة، وتحقق مستشفيات الهند نسب نجاح عالية لمختلف العمليات الجراحية، للتواصل معنا يمكنك المراسلة عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا لأخذ المشورة الطبية. 

تجربتي مع زراعة القرنية في الهند

ذكرت السيدة هـ م أن حين تعرض زوجها إلى إصابة حادة في العين تسببت في عمل جرح عميق في قرنية العين، وعلى الفور تم التوجه إلى أفضل المستشفيات في الهند حتى يحصل زوجها على الرعاية الطبية المتميزة، وذلك بعد التعرف على تكلفة زراعة القرنية في الهند عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.

تم عمل الفحوصات اللازمة على يد أفضل أطباء في الهند من تخصص الجراحة، وبعد ذلك تم تحضيره إلى العمليات بعد الحصول على قرنية من شخص متبرع، وبالفعل خضع  إلى إجراء الجراحة منذ بضعة أشهر وتم إزالة الغرز أيضًا وهو الآن يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي ألم.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا الذي تحدث عن تكلفة زراعة القرنية في الهند، وعلى الرغم من أنها أحد الدول النامية إلا أنها تمكنت خلال فترة وجيزة من الحصول على ترتيب ومركز عالمي من حيث التطور الطبي، الذي جعلها تتنافس مع كبرى المستشفيات الأوروبية في مجال الجراحة، فضلاً عن تقديم الأدوية الغير متوفرة أحيانًا إلى جميع المرضى، وذلك إذا كان المريض من داخل الهند أو من خارجها.   

تخصصات ذات صلة:

الصالح للتنسيق الطبي:

Image

الصالح للتنسيق الطبي شركة تقوم بالتنسيق مع مستشفيات ذات سمعة طيبة وخبرة عالية ومهنية ممتازة في  الهند ، متخصصون في التنسيق الطبي ومعتمدون لدى وزارة الصحة ، نقوم بالتنسيق مع أطباء ذو احترافية واسعة في كافة المجالات الطبية وفي شتى التخصصات.

تواصل معنا:

سلطنة عمان - مسقط

Info@alsaleh-medical.com

98878829